Fiat 2 Coins

Fiat 2 Coins

ألقى محققون هولنديون القبض على مطور تورنادو النقدي المزعوم عمره 29 عامًا في أمستردام

ملخص:

لا يزال مطور مشتبه به لخدمة خلط العملات المشفرة ، تورنادو كاش ، قيد الاعتقال في هولندا ، حيث تم توبيخ هذا الشخص من دائرة المعلومات والتحقيقات المالية الهولندية يوم الأربعاء ، وتدعي السلطات أن المشتبه به الذي لم يذكر اسمه كان متورطًا في أنشطة غسيل الأموال من خلال خدمة الاختلاط. حدث ذلك بعد فترة وجيزة من فرض الولايات المتحدة عقوبات على Tornado Cash ، كما تم إدراج 44 عناوين محفظة مرتبطة بـ Ethereum و USDC من Circle في القائمة السوداء.

ألقى محققون هولنديون القبض على مطور غير مسمى في أمستردام فيما يتعلق بـ Tornado Cash ، وهو بروتوكول خلط تشفير معتمد من وزارة الخزانة الأمريكية بسبب مخاوف من الاستفادة من هذه الخدمة لغسل أكثر من 7 مليارات دولار من الثروة غير المشروعة.

تم إطلاق Tornado Cash في عام 2019 ويعمل مثل خدمة خلط العملات المشفرة. يتيح الحل للمستخدمين إخفاء أساس هذه المعاملات في blockchain.

تم الكشف عن عناوين الأخبار في البيان الذي شاركته دائرة المعلومات والتحقيقات المالية (FIOD). في وقت نشر هذا الخبر ، تندر المعلومات الشاملة عن الشخص العادي وتورطه المزعوم داخل خدمة خلط العملات المشفرة.

[ديسيبل] الشرطة الهولندية تعتقل مطور أموال تورنادو مشتبه به

– ديسيبل (@ tier10k) ١٢ أغسطس ٢٠٢٢

ومع ذلك ، يدعي بيان FIOD حقيقة أن البالغ من العمر 29 عامًا ساعد في إخفاء التدفقات النقدية غير القانونية من خلاط التشفير وشارك في غسيل الأموال. أيضًا ، ادعى المحققون أن فرقة عمل يطلق عليها اسم Financial Advanced Cyber ​​Team Fact (FACT) أطلقت تحقيقًا في خلاط التشفير في يونيو 2022.

يشتبه FACT في أنه من خلال Tornado Cash اعتاد إخفاء التدفقات المالية الإجرامية واسعة النطاق ، بما في ذلك سرقات العملات المشفرة (عبر الإنترنت) (ما يسمى باختراق العملة المشفرة وعمليات الاحتيال). وشملت هذه الأموال المسروقة من خلال الاختراق عن طريق مجموعة يعتقد أنها مرتبطة بكوريا الشمالية.

شدد FIOD على أنه سيتم إيلاء اهتمام إضافي للمنظمات اللامركزية المشتبه في استخدامها تقنيات متقدمة للعمليات غير المشروعة.

عقوبات حكومة الولايات المتحدة تورنادو كاش

التطورات في هولندا على محمل الجد في أعقاب العقوبات في وزارة الخزانة الأمريكية على عكس خدمة خلط العملات المشفرة. ورد أن السلطات الأمريكية أصدرت حظرا شاملا على استخدام تورنادو كاش وأضافت البروتوكول إلى قائمة المواطنين المعينين خصيصا في 8 أغسطس.

تم إدراج عناوين محفظة 44 Ethereum و USDC في القائمة السوداء ووضعها في القائمة أيضًا.

تستمر هذه الخطوة في التطور إلى موضوع نقاش واسع النطاق على منصات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter حيث جادل المستخدمون بما يتعارض مع القرار ووصف الحظر بأنه “حرب على الخصوصية”.

الحرب على الخصوصية

– ويل كليمنتي (WClementeIII) 12 أغسطس 2022

من ناحية أخرى ، رأى أصحاب المصلحة الآخرون مثل شركة الأمن السيبراني Mandiant حقيقة أن العقوبات قد تكون ضرورية لوقف العمليات السيبرانية في كوريا الشمالية. أخبر فريد بلان ، المحلل الرئيسي في Mandiant ، EthereumWorldNews حقيقة أن الشركة قد رصدت استخدام كوريا الشمالية للتكنولوجيا في معاملات غسيل الأموال المفترضة.

لقد لاحظنا جهات فاعلة من كوريا الشمالية تستهدف بشكل متكرر ومستمر مثل هذه الخدمات بالإضافة إلى الاستفادة من طرق أخرى لنقل الأموال غير المشروعة في مجموعة متنوعة من المخططات لدعم النظام في بيونغ يانغ. غالبًا ما تنتشر هذه العمليات خارج الفضاء الإلكتروني ، مما يدل على إبداع هؤلاء المشغلين ومثابرتهم.

– خطة فريد لمانديانت